أخر الاخبار

حل مشكلة Firmware upgrade encountered an issue لأجهزة سامسونج

شرح طريقة وكيفية حل مشكلة Firmware upgrade encountered an issue لهواتف samsung سامسونج 


 جل مستخدمي الهواتف الذكية والاندرويد خصوصا يتوخون الحذر الشديد مع أشياء متعددة مثل القيام بعمل الروت للهاتف، أو تركيب الفلاشة والرومات المعدلة من طرف خارجي، وهذا خوفا وفزعًا من أن يأتي من تجريب ما سبق قوله إلى ما لا يحمد عقباه أو حدوث عطب جسيم للهاتف جراء القيام بهاته العمليات التي تتطلب خبرة مسبقة. 


حل مشكلة Firmware upgrade encountered an issue لأجهزة سامسونج


الشي المزعج والمخيف عند القيام بعملية التفليش وتركيب على هاتف أندرويد سامسونج samsung باصدار لا يتوافق مع الهاتف او بالاحرى  تركيب فلاشة خاطئة  حينها ستواجهك رسالة غير متوقعة جراء العملية الخاطئة firmware upgrade encountered an issue please select recovery mode in kies وتصبح حائرا لا تعرف هاته المشكلة التي تواجهك أثناء تحديث أو تفليش هاتفك ، فما هي حل مشكلة بشاشة الموت المفاجئ لهواتف السامسونج كما يسميها البعض .


عادة ما تحدث مشكلة firmware upgrade encountered an issue please select recovery mode in kies Galaxy الخاصة بهواتف سامسونج حينما تريد عمل سوفت وير للهاتف بقلاشة رسمية اوتركيب روم ROM معدل، عن طريق استخدام برنامج الأودين Odin ومشكلة شاشة الموت أو موت الهاتف تحدث دوما لهواتف الاندرويد دئما عند محاولة التفليش فمثلا هواتف ذات معالج ميدياتك mtk تحدث هاته المشكلة عند تفليشه ببرنامج sp flash tool ، والهواتف العاملة بمعالج spd تحدث لها عند تفليشها ببرنامج .spd flash tool


مشكلة شاشة الموت firmware upgrade encountered an issue please select recovery mode in kies حدثت معي شخصيا لأحد هواتف الزبائن كنت أحاول إعطاءه فلاشة وتثبيت روم متوافق وخاص بهاتف السامسونج  samsung لأتفاجأ بالرسالة المذكورة فالاعلى وبقيت حائرا ما هاته المشكلة العجيبة مع أني متأكد من تفليش الهاتف بالخطوات الصحيحة والمعروفة ، فقلت في نفسي هل فقدت الهاتف هل المشكلة في منطقة البوت لودر bootloader ولكن بعد البحث عن حل المشكلة وجدت سبب رئيسي للمشكلة وهناك أسباب أخرى.


الأسباب التي تؤدى إلى ظهور firmware upgrade encountered an issue في هواتف السامسونج samsung :


1- السبب الرئيسي فصل الهاتف من الكابل أو فصل نفسه أثناء عمل وتثبيت الفلاشة  فيحدث خلل للنظام فيشل الهاتف في الدخول ويبقى عالق على الريكفري please select recovery mode in kies.

2- احتمال عدم تفعيل وضع تصحيح USB أو خيار USB Debugging Mode من الاعدادات قبل محاولة عملية التفليش ببرنامج الأودين Odin.

3- ممكن عدم تثبيت تعريفات usb driver samsung  على جهاز الكومبيوتر.

4- استخدام كابل usb غير اصلي ومقلد يسبب عدم استقرار تفليش الهاتف ببرنامج الأودين Odin.


الحلول الممكنة لمشكلة لشاشة الموت firmware upgrade encountered an issue please select recovery mode in kies :


1- ان كنت لا تتوفر على بوكس z3x استخدم برنامج أودين Odin مجانا وهو بتحميل ملف يسمى All Samsung Recovery ووضع الملف في برنامج أودين من خانة PDA وتوصيل الهاتف مشتغلا على رسالة الخطأ والضغط على أيقونة Start في البرنامج سيمر الملف في ثواني وسيتم حل المشكلة ، سيبقى الهاتف واقف على الشعار قم تفليشه بفلاشة كاملة وتكون متوافقة معه.


2- باستخدام بوكس z3x لمن يتوفر عليه والطريقة سهلة ولا تأخذ منك وقت ، قبل بداية العملية ندخل الهاتف في وضع Download Mode ، نوصل هاتف سامسونج samsung المراد معالجة له المشكلة ، نختار اسم الهاتف من واجهة البوكس z3x ثم نضغط على أيقونة Read PIT العملية تأخذ ثواني فقط وسيبدأ الهاتف بالعمل ان شاء الله.


تحميل ملف حل مشكلة firmware upgrade encountered an issue please select recovery mode in kies :


في الخيار الاول ستحتاج الى ملف All Samsung Recovery لحل المشكلة ، أما الخيار الثاني لست بحاجة اليه ، ستقوم بقراءة ملف  Read PIT فقط.


تحميل All Samsung Recovery Download 


krimoflasher
بواسطة : krimoflasher
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-