أخر الاخبار

فلاشة هاتف mtk تكنو Firmware Tecno Spark 6 KE7

تحميل وتفليش الروم والفلاش الرسمي لفلاشة هاتف mtk تكنو Firmware Tecno Spark 6 KE7

 

في هاته المقالة ستجدون دليل كافي وشرح شامل لتركيب الفلاش الأصلي والروم الرسمي لهاتف تكنو Tecno Spark 6 KE7 ، ستجدون رابط تحميل الفلاشة التي تخص الهاتف في أخر الصفحة مع العلم أن هذا الفلاش والروم الرسمي مطور ورسمي من شركة تكنو Tecno ولم يتم عليه أي تعديل.


فلاشة هاتف mtk تكنو Firmware Tecno Spark 6 KE7


تعد هواتف تكنو Tecno من هواتف الاندرويد الصينية التي بدأت في الانتشار بشكل سريع ورهيب في الاونة الاخيرة لقة سعرها وجودتها العالية ، ومن هاته الهواتف نجد هاتف تكنو Tecno Spark 6 KE7 وهو من الهواتف العاملة بمعالجات ميديا تك mtk التي سنقوم بتثبيت لها الفلاش والروم الرسمي الاصلي باستخدام برنامج الفلاش تول sp flash tool الخاص بمعالجات ميديا تك mtk ، مثل الهواتف العاملة بمعالجات spd التي تفلش بواسطة برنامج spd flash tool  وهواتف سامسونج التي تفلش عن طريق الأودين Odin ، ولكل شركة هواتف ذكية برنامج سوفت وير خاص بها تقريبا.


ما الحاجة إلى تفليش هاتف تكنو Firmware Tecno Spark 6 KE7 العاملة بمعالج ميديا تك mtk ؟ :


كثيرا ما يعاني مستخدمي هواتف الأندرويد من مشاكل عديدة وكثيرة والتي تكون في الغالب سبب المعاناة سوفت وير ،كثيرة هي اعطال السوف وير التي تصيب الهاتف وم هاته الاعطال التي تصيب هاتف تكنو Tecno Spark 6 KE7 ذات معالج ميديا تك mtk كالتهنيج وسقوط لنسخة نظام الاندرويد بسبب خلل في تطبيقات النظام أو الوقوف على شعار شركة تكنو Tecno أو بسبب اعادة ضبط المصنع للهاتف (القيام بعملية فورمات للجهاز) وظهور مشكلة حماية جوجل frp ، وقد يصاب هاتف تكنو Tecno Spark 6 KE7 كذلك بالبرجيات والفيروسات الخبيثة المزعجة وممكن في بعض الاحيان بسبب اعطاء للهاتف فلاشة غير متوافقة مع نظام الهاتف الاصلي فيصاب بعطب في منطقة البوت لودر. 

 بسبب هاته المشكل نحن هنا بحاجة غلى فلاش نظيف وروم رسمي وتركبيه للجهاز باستخدام اداة التفليش sp flash tool ويمكن المستخدم من عودة عمل الهاتف من جديد.

هاتف تكنو Tecno Spark 6 KE7 من الهواتف الحاملة لمعالجات ميديا تك Mediatek وتعمل بمعالج يحمل رقم Mediatek Helio G70 MT6580 وسنقوم بتفليشه بالفلاشة الرسمية باستخدام برنامج Smart Phone Flash Tool. 


التجهيز لعملية تحميل وتفليش الروم الرسمي لهاتف تكنو Firmware Tecno Spark 6 KE7 :


في حالة كنت قد اتخذت قرار تفليش هاتف تكنو Tecno Spark 6 KE7 بالفلاشة التي ستقوم بتحميلها من الصفحة وهي فلاشة رسمية عليك فقط باتباع الارشادت والخطوات الصحيحة في التفليش ببرنامج الفلاش تول Smart Phone Flash Tool ، عليك بأخذ بعض الاحتياطات المهمة حتى لا تتسبب بمشكلة عطل للهاتف.


 ➤ عمل نسخة احتياطية كاملة لبياناتك والملفات الشخصية لان عملية تركيب الفلاش تؤدي لحذف كلى لنظام الهاتف.

➤  قم بعمل باكب (سحب الفلاش الاصلي) لهاتف تكنو Tecno Spark 6 KE7 احتياطا في حالة موت الهاتف.

➤ عملية تفليش الهاتف تقع على عاتقك ولا يتحمل الموقع أي عطل قد يصيب الهاتف جراء عدم تطبيق الخطوات الصحيحة.

➤  القيام بشحن الهاتف جيدا قبل بداية عملية تركيب الروم للهاتف.


كيفية وطريقة تحميل وتفليش فلاشة هاتف mtk تكنو Firmware Tecno Spark 6 KE7 :


أولا : قبل البدء بعملية التفليش انت بحاجة لتحميل وتثبيت تعريفات تكنو يو أس بي Tecno usb drivers أو mtk usb drivers للهواتف تكنو لحاملة لمعالج ميديا تك ، فالتعريفات جد مهمة لهاته العملية فهي تقوم بعمل تعريف كامل للهاتف لبرنامج التفليش بعد ربطه بالحاسوب عن طريق كابل usb.


ثانيا : عليك بتحميل برنامج الفلاش تول sp flash tool والقيام فك الضغط عن البرنامج والقيام بتشغيله فهو مهم في عملية تركيب وتمرير الفلاش والروم الرسمي stok rom لجميع أنواع هواتف الأندرويد العاملة بمعالج mtk ، ولاصلاح هاتف تكنو Tecno Spark 6 KE7 من جميع مشاكل السوف وير.


ثالثا : تحميل الفلاشة الأصلية والروم الرسمي الخاصة بهاتف تكنو Tecno وفكالضغط عنها وتركيبها على البرنامج لتمريرها للهاتف المراد تفليشه ، الفلاشة الموافقة للهاتف في الاسفل.


  Tecno_Spark_6_KE7_MT6768_V450_211111


شرح طريقة بداية عملية تفليش هاتف تكنو Firmware Tecno Spark 6 KE7 :


ملاحظة هامة : 

في البداية سنختار Frimware only مع إلغاء التأشير على خانة بوتلودر Bootloader ونقوم بعملية التفليش اذا لم العملية معك قم بالتغيير download upgrade  وهذا من تفادي الوقوع في موت الهاتف أو اصابته بعطب ، إن لم تنجح العملية معك فعل خيار Format All + Download كحل أخير وان شاء الله تنجح العملية ويعود الهاتف للعمل.


- بعد فتح برنامج  SP FlashTool اضغط على Scatter-Loading واختيار ملف scatter.txt من ملف الفلاشة التي قمت بتحميلها 


فلاشة هاتف mtk تكنو Firmware Tecno Spark 6 KE7



فلاشة هاتف mtk تكنو Firmware Tecno Spark 6 KE7



- بعدها اضغط على كلمة Download ، وقم بتوصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق كابل usb مع الضغط المطول على أحد أزرار الصوت  ، سيبدأ البرنامج في التفليش بعد التعرف على الهاتف




krimoflasher
بواسطة : krimoflasher
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-