أخر الاخبار

طريقة تفليش هاتف Xiaomi باستخدام MIUI Fastboot و Recovery ROM



شرح كيفية وطريقة تركيب وتثبيت الفلاش والروم الرسمي لهواتف شاومي Xiaomi  عن طريق استخدام MIUI Fastboot و Recovery ROM وبرنامج التفليش Mi Flash Tool

 

منذ ان بدأت الهواتف الذكية في الاإنتشار وخاصة الهواتف ذات الأسعار المعقولة في الفئة المتوسطة والإقتصادية وبالتحديد في بلدي الهند والصين ، وبدأ المستخدمون بالطلب على هاته الهواتف بكثرة أكثر من أي وقت مضى ، تعد Xiaomi شركة شاومي بلا جدال أحد أكبر الأسباب التي تجعل الهواتف الذكية الرخيصة والجيدة والاكثرا طلبا في سوق الهواتف الذكية وخاصة الأندرويد منها ، مما يتيح للشركة زيادة التطوير في نظام الأندرويد Android البيئي ( ecosystem).


طريقة تفليش هاتف Xiaomi  باستخدام MIUI Fastboot و Recovery ROM

قد يكون جميع مستخدمي الهواتف قد صادفوا بالفعل مصطلح روم مخصص (Custom ROM) أو الروت (Root) هذه هي في الأساس ما يبحث عنه مستخدمو هواتف نظام الاندرويد Android لتحقيقه. حيث يتيح فتح البوت لودر bootloader مع استرداد مخصص على هاتفك لعالم مليء بالإمكانيات القادمة. بإمكانك استغلال أقصى استفادة من النظام الداخلي لجهاز أندرويد Android الخاص بك. وخاصة عندما يتعلق الأمر بـشاومي Xiaomi ، فإن معظم المستخدمين المحترفين لا يحبون بالضرورة النظام الخام للأندرويد ،وإنما يحبون نظام مميز كواجهة Miui  لهذا السبب تعد شاومي Xiaomi واحدة من أفضل مطوري نظام التشغيل والسوفت وير الذين يدعمون مجموعة من البرامج المخصصة والنواة.


ما الحاجة الملحة إلى تحميل وتثبيت برنامج  Mi Flash Tool Firmware للتفليش؟


في معظم الأوقات ، تتم عملية تفليش الهاتف ببساطة وتكون النتيجة النهائية لتركيب الفلاش جيدة ويصبح الهاتف يتمتع بإمكانات مذهلة. ومع ذلك فإن عددًا قليلاً من المستخدمن للهواتف الذين يعبثون أثناء التفليش وعدم اتباع الخطوات وتصبح لهم مشكلة في البوت لودر  bootloop . في هاته حالة سيتم إتلاف  قسم من نظام تشغيل الهاتف الخاص بك ، ويكون هاتفك عالقًا على مشكلة البوت أو الإقلاع جراء التفليش الخاطئ ، هناك طرق مختلفة وعديدة لتجاوز هذه المشكلة وتشخيصها ، لكن هواتف شاومي Xiaomi لها برنامج خاص يسمي Mi Flash Tool لتفليش واصلاح مشكلات السوفت وير.


من الناحية الفنية ، يتيح لك إصدار برنامج Mi Flash Tool المساعدة المثلى في حل مثل هذه المشكلات بسرعة بضغطة زر ، ومع ذلك ، فقد أصبح الأمر معقدًا منذ بدايته، لان في بعض الحالات ترفض أداة الفلاش التعرف على الهاتف المعطوب وهو في وضع الفاست بوت Fastboot ، أو تفشل في كتابة البرنامج بشكل صحيح. في مثل هذه الحالات ، يكون السبيل الوحيد للخروج هو طريقة تمرير الفلاش fastboot   بالطريقة التقليدية . يتضمن ذلك الإدخال اليدوي لأوامر fastboot command في  محطة موجه الأوامر لتثبيت ملفات روم وفلاش النظام واحدة تلو الأخرى.


إذا قمت لسوء الحظ بكسر brick هاتف Xiaomi الخاص بك وبدأت بالحث عن الحل ، فهذا هو المكان المناسب لك  ، في هاته المقالة سنلقي نظرة على طريقة استعادة الفلاش والروم الرسمي بسهولة لهاتف Xiaomi الخاص بك عن طريق استخدام برنامج Mi Flash Tool ، وإذا لم يصلك التحديث  upgrade  ترغب في ترقية تصحيح الأمان  أو إزالة حماية جوجل FRP، فاتبع إجراء تفليش  واستعادة الهاتف.


المتطلبات الأساسية  لتثبيت الفلاش لهاتف شاومي باستخدام برنامج التفليش Mi Flash Tool


 أنت بحاجة إلى هاتف شاومي Xiaomi يكون مفتوح البوت لودر unlocked bootloader  .

 يجب ان تتوفر على جهاز الحاسوب يعمل بنظام Windows مثبت عليه برنامج ADB & Fastboot .

 قم بتحميل أحدث إصدار من برنامج Mi Flash Tool وفك الضغط عنها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 قم بتنزيل وتثبيت برامج وتعريفات يو إس بي هواتف شاومي Xiaomi USB drivers.

 لا نوصيك بمحاولة القيام بعملية تفليش الهاتف بدون نسبة بطارية تبلغ 70 أو أكثر ، لتجنب أي خلل غير متوقع أثناء إجراء العملية.

ستحتاج إلى فلاش Fastboot ROM zip لهاتف شاومي Xiaomi المتوافق والمراد تفليشه.


كيفية فلاش هاتف شاومي Xiaomi Firmware عن طريق استخدام Fastboot

قم بتحميل فلاش هاتف شاومي بصيغة الفاست بوت ROM MIUI xxxx Fastboot Xiaomi الخاصة بك

عليك بإيقاف تشغيل هاتفك تمامًا. اضغط على زر مستوى خفض الصوت وزر التشغيل في نفس الوقت للدخول إلى وضع الفاست بوت Fastboot.

بمجرد الدخول إلى وضع الفاست بوت Fastboot ، سترى صورة وضع Mi Bunny Fastboot كما في الصورة 

طريقة تفليش هاتف Xiaomi  باستخدام MIUI Fastboot و Recovery ROM



بعد ذلك قم بتوصيل الهاتف بجهاز الحاسوب الذي يعمل بنظام Windows عبر كابل USB أصلي.

تحتاج إلى النقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف الفلاش ROM الذي تم تنزيله لفك الضغط عنه.

افتح مجلد الفلاش  ROM المستخرج وانسخ مساره على الكمبيوتر.

طريقة تفليش هاتف Xiaomi  باستخدام MIUI Fastboot و Recovery ROM

لتثبيت  برنامج التفليش Mi Flash Tool ،  عليك بتحميل Mi Flash Tool Zip  وفك الضغط  MIUI MI Flash tool على جهاز الحاسوب الخاص بك.

اضغط على ملف المثبت على جهاز الحاسوب الخاص بك وتابع التثبيت. (تجاهل تحذير الأمان) وحدد تشغيل لمتابعة التثبيت.

بعد اكتمال التثبيت ، افتح MiFlash.exe والصق شريط العنوان من مسار مجلد ملف ROM الذي تم نسخه في الخطوة السادسة. 


طريقة تفليش هاتف Xiaomi  باستخدام MIUI Fastboot و Recovery ROM

إذا كنت قد لصق رمز عنوان الملف المنسوخ، الآن انقر على الزر الأول المميز باللون الاخضر وهو Refresh منه يتعرف برنامج التفليش  MiFlash  تلقائيا على الهاتف بعد ذلك اضغط فوق الزر الثاني المميز باللون الوردي للقيام بتفليش وتثبيت الفلاش وملف الروم ROM على هاتف شاومي.

طريقة تفليش هاتف Xiaomi  باستخدام MIUI Fastboot و Recovery ROM

بعد الضغط على تفليش ستبدأ العملية عليك الإنتظار حتى يتحول شريط التقدم داخل برنامج MiFlash إلى اللون الأخضر بالكامل ، مما يعني أنه تم تركيب وتثبيت الفلاش والروم الرسمي ROM للهاتف بنجاح . بعد ذلك سيقوم هاتفك بإعادة التشعيل تلقائيًا إلى الفلاش الجديد. 

طريقة تفليش هاتف Xiaomi  باستخدام MIUI Fastboot و Recovery ROM



طريقة تفليش هاتف شاومي Xiaomi Firmware عن طربق استخدام الريكفري Recovery


في حالة ما إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى قسم البيانات الخاص بك ، أو إذا كنت ترغب فقط فلاش تحديث الهاتف الخاص بك باستخدام الريكفري Recovery، فتابع الخطوات التالية.


قم بتحميل ملف الفلاش والروم ROM المتوافق مع هاتفك ، بعد ذلك أعد تسميته إلى  update.zip .

ثم قم بنقله إلى وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك.

للدخول إلى اريكفري الخاص بهاتفك شاومي XIAOMI عن طريق الضغط على كل من زر التشغيل و زر رفع مستوى الصوت ، الضغط على الأزرار معا.

بمجرد الدخول إلى وضع الريكفري Recovery ، يمكنك التنقل باستخدام زر رفع مستوى الصوت وزر وخفض الصوت ، واستخدام زر التشغيل لتحديد أحد الخيارات.

قم بالتمرير لأسفل وحدد خيار ( Install update.zip ) ، وامنح هاتفك بعض الوقت للقيام بالمهمة.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، إذا لم يتم إعادة تشغيل هاتفك تلقائيًا ، فما عليك سوى التنقل وتحديد خيار إعادة التشغيل (Reboot) من الريكفري Recovery.


طريقة تفليش هاتف شاومي Xiaomi Firmware باستخدام الريكفري المعدل TWRP Recovery


قم بتحميل ملف الفلاش والروم ROM المتوافق مع هاتفك.

ثم قم بتوصيل هاتفك بجهاز الحاسوب باستخدام كابل USB

انقل الملف المضغوط الذي قمت بتحميله إلى مساحة التخزين الداخلي للهاتف.

بمجرد النقل ، افصل الهاتف عن الحاسوب وقم بإيقاف تشغيله.

اضغط على ضغط على كل من زر التشغيل و زر رفع مستوى الصوت ، الضغط على الأزرار معا دة زمنية حتى الدخول لوضع الريكفري المعدل TWRP Recovery

تصفح وحدة التخزين الداخلية للهاتف وحدد ملف Recovery ROM المضغوط الذي نسخته.

للتأكيد ، اسحب الزر الموجود على الشاشة لبدء تثبيت الفلاش والروم على هاتف شاومي Xiaomi الخاص بك

بمجرد الانتهاء ، اضغط على زر "إعادة تشغيل النظام"


واخيرا لا بد من أنك  قد نجحت في تفليش وتحديث نظام الأندرويد لهاتف شاومي Xiaomi الخاص بك عن طريق استخدام إحدى الطرق إما عن طريق وضع الفاست بوت Fastboot أو وضع الريكفري Recovery أو عن طريق الريكفري المعدل TWRP Recovery.




krimoflasher
بواسطة : krimoflasher
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-