أخر الاخبار

روت جهاز سامسونج Root Samsung Galaxy M02 SM-M022G



تحميل وتثبيت روت جهاز سامسونج How to Root Samsung Galaxy M02 SM-M022G

إذا كنت تبحث عن طرق مناسبة للتعديل على نظام الأندرويد لجهاز سامسونج جالكسي Samsung Galaxy  M022G الخاص بك ، والذي لا يمكن تحقيق ما تبحث عنه إلا بعد القيام بعمل روت للجهاز . إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد Android سامسونج Samsung Galaxy M02  وتريد القيام  له روت عن طريق استخدام  جهاز حاسوب أو جهاز Mac أو لاب توب laptop بأمان ودون حدوث عطل أو خلل للهاتف ، ودون تفليش وتثبيت الريكفري المعدل TWRP ، فأنت في المقال المناسب.


samsung galaxy a52,galaxy a52 root,root galaxy a52,kingroot,unlock bootloader,best rooting process,root,kingroot download link,sm-a525f,flashing,how to root,magisk root,mobile root,best rooting apps for android 2021,root checker,one click root,best rooting apps for android without pc,easy root process,how to root android 10,how to root android mobile,how to root android mobile without pc,how to root android phone without computer,realme,how to root android phone without computer 2021



في هذا الشرح البسيط الذي تتحدث عنه المقالة سنقوم بوضع طريقة عمل روت لهاتف سامسونج Samsung Galaxy M02 SM-M022G باستعمال جهاز الكمبيوتر ودون الحاجة الى الريكفري المعدل TWRP Recovery . كما أن هاته الطريقة ستكون ناجحة معك ولا يحدث أي فشل لأنها حديثة ومن تطوير فريق إيزي EFT.


لماذا الروت؟ ما هو الروت؟

إذا كان علينا وصف وتريف الروت بعبارات بسيطة ، فهذا ليس يعني التجذير يعني "جذر" الشجرة ، في الواقع يعرف الروت على أنه يقوم بتأصيل هاتف Android الذكي. يعني منح والوصول إلى صلاحيات نظام التشغيل أندرويد Android ويوفر لك امتيازات وتكون المسؤول الرئيسي لجهازك. الهواتف محدودة من حيث قوة السوفت وير وتكون عليها حماية وقفل من طرف الشركة المصنعة ، ولكن بمجرد قيامك بعمل روت للهاتف ، باستطاعتك القيام التعديل والتخصيص على إعدادات نظام Android.

ولكن ، قبل أن نبدأ في القيام بعمل روت لهاتف سامسونج Samsung Galaxy M02 ، يجب أن نتعرف الإيجابيات والسلبيات التي تخص  روت هاتف Samsung Galaxy M02.


إيجابيات ومزايا الروت

بعد عمل روت لجهازك 

➤  يمكنك إجراء تخصيص لجهازك ، مثل تثبيت روم مخصص ومعدل عليه

➤  القيام بتحديث الهاتف إلى إصدار أندرويد Android جديد. 

➤ كما يمكنك حظر الإعلانات في أي تطبيقات من تطبيقات النظام 

 ➤ تثبيت التطبيقات غير المتوافقة عن طريق التعديل على إعدادات نظام التشغيل الأندرويد 

 ➤ تغيير شكل ومظهر هاتفك عن طريق تغيير السكين skin

 ➤ الزيادة والتحسين في عمر البطارية

➤ القيام بعمل زيادة سرعة نظام الأندرويد Android 

➤ إضافة مساحة تخزين خارجية ، وغير ذلك والكثير من المزايا ستكتسفها بنفسك.


سلبيات وعيوب الروت

كما للروت مزايا لابد من وجود سلبيات وعيوب 

➤  أكبر عيب هو فقدان ضمان الهاتف بمجرد قيامك بروت لجهازك 

➤ يؤدي الروت إلى فقدان ارسال فلاشات رسمية جديدة و لن يتلقى أي تحديثات التي ترسل من طرف الشركة الخاصة بالهاتف لنسخة الأندرويد عبر برامج التحديثات والترقية.

➤ أثناء القيام بعمل روت للجهاز وحدث خطأ ما بسبب تنفيذ تعليمات خاطئة ، فستعرض هاتفك للتلف bricked في منطقة البوت.

➤ بعد عمل الروت تصبح حماية وأمان نظام الهاتف ضعيف وخاصة عند القيم بتثبيت تطبيقات مجهولة المصدر أو مطور التطبيق غير معروف ، يمكن تعرض جهازك وبياناتك الشخصية للسرقة والاستيلاء عليها.


إخلاء مسؤولية :

إن تثبيت واستخدام  روت root android  تقع على مسؤوليتك الخاصة تمامًا لن نكون مسؤولين عن أي ضرر داخلي أو خارجي أو خطأ قد يصيب الجهاز أثناء أو بعد القيام بعملية الروت.

في الإصدارات القديمة من نظام التشغيل أندرويد Android مثل Jelly Bean و KitKat كان يستخدم تطبيقات ( kingroot/kingo root/framaroot/iroot  /  root king  /towelroot )  وكذلك في الإصدارات الجديدة مثل Lollipop و Marshmallow و Nougat و Pie وفي إصدارات نظام الأندرويد Android  المستقلبيلة للحصول على أذونات الروت، هذه التطبيقات لا تعمل.


ما هو الفرق بين تطبيق SuperSU و تطبيق Magisk ؟

الفرق الرئيسي بين تطبيقي  Magisk  و  SuperSU  هو طريقة عمل الروت على نظام الأندرويد Android. بناءً على ما يريد مستخدم الهاتف فعله بالروت.

سنتحدث أولاً عن الروت بتطبيق SuperSU  وطريقة الحصول على الروت حيث يتم تثبيت نفسه داخل ملفات النظام. يغير ملفات النظام ويضيف ملفات جديدة إلى قسم النظام على الهاتف ، ولكن مع تحسين شركة جوجل Google لحماية نظام أندرويد Android ، أصبح الأمر صعبًا للغاية ، للقيام بذلك عليه أن يقوم بالتعديل على قسم نظام أندرويد بإرسال تنبيه للتطبيقات التي تحاول الكشف عن وجود الروت root.

تراقب Google SafetyNet نظام تشغيل الأندرويد من أي تلاعب أو تغيير أو حدوث تعديل ، وعندما تكتشف حدوث تلك العمليات في نظام التشغيل اندرويد Android ، فإن معظم التطبيقات لن تعمل ولن ترسل إليك تحديثات OTA جديدة في المستقبل.

أما تطبيق Magisk فلديه ميزه مهمة يتميز بها عن باقي التطبيقات ، حيث ان التطبيق لا يتلاعب ويغيير في ملفات النظام ، ولكنه فالمقابل يعدل على قسم البوت boot partition وبهذا العمل يمكن خدمة SafetyNet وإظهار أن كل شيء طبيعي ويسمح لـ Magisk Manager بالتحكم الكامل في إعدادات الجذر.

ماذا عن Magisk هي واحدة من أهم الميزات التي لا تلمس ملفات النظام ، ولكنها تعدل قسم التمهيد بدلاً من ذلك بحيث يمكن خداع تطبيق خدمة SafetyNet وسيظهر بأن كل شيء طبيعي ويسمح لـ Magisk Manager بالتحكم الكامل في إعدادات الروت.

نصائح وتعليمات قبل البدء في عملية الروت Root:

1- عليك بشحن بطارية الهاتف جيدًا قبل بدء الاستخدام.

2- استخدم كابل USB بيانات وأصلي من الأفضل الذي يكون مرفق بالجهاز.

3- يجب أن تتوفر على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز Windows أو لاب توب Laptop

4- يجب عليك القيام بتعطيل الحماية التالية (FRP - OEM - RMM / KG) اتبع المقالة التالية لمعرفة  كيفية تعطيل قفل مشكلة حماية disable FRP على هواتف أندرويد و تعطيل حمايات Disbled  OEM (RMM/KG) for Samsung .

5- قد تواجه مشكلات حماية دمة جوجل SafetyNet بعد عمل روت للجهاز ، ولإصلاح هذه المشكلة ، عليك بقراءة هذا المقال  طريقة إصلاح مشكلة   SafetyNet وملف  Cts Profile بسهولة


معلومات جهاز سامسونج Samsung  M02 SM-M022G:

-اسم الماركة: سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy

-اسم الجهاز: Galaxy M02 

-الموديل :   SM-M022G root

-إصدار الأندرويد : Android Q 10


الملفات المطلوبة للقيام بعملية الروت root:

1- تحميل تعريفات يو إس بي لهواتف سامسونج جالكسي  Samsung USB Drivers وتثبيها على جهاز الحاسوب الخاص بك أو اللاب توب.

2- تحميل برنامج EFTSU Flash Tool  لتثبيت ملف الروت الخاص بهاتف سامسونج Galaxy M02 SM-M022G

3- تحميل تطبيق EFTSU Manager لأعطاء صلاحيات الروت.

4- تحميل ملف روت جهاز Root M022G الموافق للنطاقالأساسي لهاتفك ويجب عليك التحقق توافق جهازك مع هذا الملف قبل عمل الروت حتى لا تحديث اي مشكلة ويتعطل هاتفك.

.

طريقة وخطوات عمل روت لهاتف سامسونج جالكسي Samsung M02 SM-M022G android Q 10 Root


1-تنزيل التعريفات وأداة التفليش flash Tool لعمل الروت من الأعلى.

2-تثبيت تعريفات Samsung USB Drivers بعد تحميها وفك الضغط عنها على جهاز الحاسوب.

3- تنزيل ملف الروت Root ، يجب أن يتطابق ملف الروت مع إصدار النطاق الأساسي لهاتف.

4-عليك بفتح أداة التفليش EFTSU Flash Tool بعد تحميلها وفك الضغط عنها.

5-من الأعلى في الأداة اضغط على تحديد ملف ثم قم باختيار ملف الروت.

6-قم بتشغيل هاتفك في وضع الدونلود مود download mode وبعد ذلك توصيله بالحاسوب عن طريق كابل USB.

7-اضغط  على Flash لبدء عملية تثبيت الروت.

8-بعد فتح بوت boot الجهاز ، عليك بتثبيت بتثبيت تطبيق EFTSU Manager.

9-ثم نعود غلى أداة التفليش  EFTSU Flash tool ، نضغط على Reboot ADB Device to Root Mode (Recovery mode).

10-بعد الإنتهاء من عملية التبويت  boot ، قم بفتح تطبيق EFTSU Manager للحصول على صلاحيات الروت root.

11-يمكنك التأكد من أنك قمت بعمل روت للهاتف وذلك من خلال تحميل تطبيق  root checker والتحقق من وجود الروت.

12- إذا كنت ترغب في إلغاء الروت root أو الرجوع إلى الروم الأصلي firmware ، يمكنك تحديث وتفليش Full لجهاز سامسونج جالكسيFirmware Samsung Galaxy M02 SM-M022G.





krimoflasher
بواسطة : krimoflasher
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-