القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

ما هو منفذ أو بورت يو إس بي SS USB Port



ما هو منفذ أو بورت يو إس بي What Is an SS USB Port

 

جرى الكثير من التغييرات وجلب العديد من الطفرات منذ اختراع محركات أقراص فلاش أو منافذ يو أس بي USB ports. يأو ما ُيعرف أيضا ب USB أيضًا باسم الناقل التسلسلي العالمي. يرمز منفذ SS USB إلى الناقل التسلسلي العالمي SuperSpeed ​​، حيث تمت زيادة السرعة إلى 625 ميجابت في الثانية. وبسرعات كبيرة تأتي مع ميزات رائعة.


ما هو منفذ أو بورت يو إس بي  SS USB Port


يُعرف SS USB أيضًا باسم USB 3.0 ، وكما يوحي الاسم ، فهو الإصدار الثالث من USB. وزيادة على ذلك يضيف SS USB إلى السرعة والعديد من الميزات الأخرى. إذا كنت تريد التعرف عليهم ، فستشرح هاته المقالة كل ما يخص المنفذ SS USB. من المحتمل أن يكون SS USB أسرع بعشر مرات من USB 2.0 القياسي. بالإضافة إلى ذلك من الممكن أنك قد لاحظت أن منافذ SS USB غالبًا ما تكون ملونة باللون الأزرق موجودة في معظم أجهزة اللاب توب laptops وأجهزة الحاسوب الحديثة.

وسبب تواجد تلك الألوان هو للتمييز بين منافذ 2.0 و 3.0. وزيادة على ذلك فإنه قد تم إصدار USB 3.1 في عام 2013 ، ولكن قبل ذلك ، كان 3.0 فقط معروفًا. ويحافظ USB 3.1 على كل شيء ، باستثناء زيادة السرعة بشكل كبير إلى 1250 ميجا بايت في الثانية. هذا يعني أن السرعة تضاعفت ، وهي معروفة باسم SS + USB. 


ما هوتعريف منفذ أو بورت SS USB وما خصائصه ومميزاته؟


يشبه SS USB ل USB 3.0  ولكن مع العديد من التحسينات والتطبيقات البديلة. استندت أجهزة USB السابقة إلى أربعة مفاهيم تتضمن الحفاظ على الجزء الأكبر ، والتحكم ، ومتساوي الوقت ، والمقاطعة ، ويختلف بروتوكول الواجهة الكهربائية. 


تميزت مواصفات SS USB عن إصدارات USB الأخرى بميزات خاصة وحديثة ، مما يجعلها أكثر إثارة من غيرها. من هنا دعنا نتحدث عن ميزات SS USB.


زيادة سرعة النقل:  أضاف منفذ SS USB أو USB 3.0 نوع نقل جديد يسمى SuperSpeed ​​وهو بسرعة 5 جيجابايت في الثانية. كهربائيًا يشبه PCI Express 2.0 و SATA 2.0. 


زيادة عرض النطاق الترددي:  هناك مساران للبيانات أحادي الاتجاه يستخدمهما SS USB لزيادة عرض النطاق الترددي. هذا ما يجعله مختلفًا عن أجهزة USB الأخرى ويجعله أسرع بالمقارنة. أيضًا ، يتم استخدام أحدهما لتلقي البيانات والآخر لنقل البيانات. 


إمكانية إدارة الطاقة:  تُستخدم إدارة طاقة الوصلة U0 و U3 في معظم منافذ SS USB. هذا يعني أنه حتى إذا قمت بإيقاف تشغيل اللاب توب laptop أو الكمبيوتر الشخصي ، فلا يزال بإمكانك استخدام المنفذ كمحول طاقة لشحن الأجهزة الأخرى. هذا يجعلها أكثر فائدة في الرحلات. 


استخدام محسّن لل BUS:  هناك ميزة جديدة في SS USB وهي استخدام NRDY و ERDY التي تسمح للجهاز بإخطار المضيف بشكل غير متزامن باستعداده دون أي إجراء إيقاظ. عندما تقوم بتوصيل محرك أقراص فلاش جديد بمنفذ USB ، فربما تكون قد لاحظت مربع حوار التشغيل التلقائي.

 

تدوير دعم الوسائط Media Support:  يتم تحديث بروتوكول الوسائط الجماعية هذا بميزة جديدة تسمى بروتوكول التدفق. يسمح لعدد كبير من التدفقات المنطقية لتلبية نقطة نهاية. 


وفي الأخير نقول أن منافذ Port SS USB أو Port USB 3.0 أو SuperSpeed ​​USB هو إصدار جديد من USB Portمع  زيادة سرعة نقل عالية تبلغ 625 ميجا بايت في الثانية. زيادة على ذلك ، فهو يدعم بنية الطباعة على الوجهين ، ومن ناحية أخرى ، يدعم USB 2.0 أحادي الاتجاه فقط. أما المنافذ ال USB الأخرى تدعم ثنائية الإتجاة. علاوة على ذلك ، فإنه يحتوي على الكثير من الميزات الأخرى التي لم تكن تمتلكها الإصدارات السابقة.




reaction:

تعليقات