أخر الاخبار

شرح طريقة إحياء هاتف Unbrick Dead Vivo Y51 Y51A or Y51L الميت



شرح الكامل لطريقة إحياء هاتف Unbrick Dead Vivo Y51 Y51A or Y51L الميت جراء التفليش أو التعديل الخاطئ للسوفت وير


 في هاته المقالة اليوم ، سوف نعرض ونشرح  لك خطوات إلغاء تعطيل و إحياء unbrick dead هاتف فيفو Vivo Y51 أو Vivo Y51A أو Vivo Y51L الميت. أصبحت هواتف اندرويد المفتوحة المصدر من OEM التي يعدل عليها المطورين ومستخدمي الهواتف في التطوير المخصص. بعد  القيام بفتح البوت لودر unlock bootloader بالجهاز مباشرة ، بعد القيام بعملية فتح البوت لودر unlock bootloader يمكنك تجربة العديد من التعديلات على الهاتف. من تثبيت الريكفري المعدل TWRP إلى تأصيل الجهاز بمعني القيام بعمل روت Root للهاتف عن طريق تثبيت تطبيق Magisk ، فإن الاحتمالات للتعديل على الهاتف لا حصر لها.


شرح طريقة إحياء هاتف Unbrick Dead Vivo Y51 Y51A or Y51L الميت


ولكن إلى جانب هذه التعديلات التي تريد أن تقوم بها، هناك دائمًا احتمال ألا تعمل بعص منها كما هو متوقع. وفي بعض الحالات ، قد يؤدي ذلك إلى الكسر الخفيف Soft Brick أوتحدث مشكلة الإقلاع المتكرر لبوت الإقلاع bootloop. في حين أن هاته المشكلة الذكورة  باستطاعة حلها من قبل البعض.

 إلا أن سيصبح صعبًا حقًا عندما ينتهي جهازك يعني يصبح غير قادر على الإقلاع جراء التعديل الخاطئ hard brick بسبب محاولتك إعطاء للهاتف فلاش وروم معدل وإضافة ملف لنظام الأندرويد غير متوافق معه عن طريق الريكفري المعدل. ولكن حتى إذا حدث ذلك ، فلا يزال بإمكانك إلغاء كسر  unbrick موت هاتف فيفو Vivo Y51 أو Y51A أو Y51L وإعادته إلى العمل مرة أخرى. دعنا نتحقق من التعليمات المطلوبة لنفسه والخطوات المناسبة لذلك.


متطلبات خطوات عملية إحياء موت  Unbrick Dead هاتف فيفو Dead Vivo Y51 أو Y51A أو Y51L


قبل متابعة خطوات العملية ، هناك بعض المتطلبات التي تحتاج إلى تحميلها على جهاز الكومبيوتر ستجد جميع الروابط في الأسفل


❶ أولاً وقبل بدا العملية ، قم بتحميل الروم والفلاش المناسب stock firmware  لهاتف فيفو Vivo Y51 أو Y51A أو Y51L. من أي موقع رسمي  ، فقد تضطر إلى البحث عنه عبر الإنترنت وتنزيله من مصدر موثوق. بعد تحميل الفلاش ، قم بفك الضغط عنه إلى أي مكان مناسب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


❷ بعد ذلك ، قم بتحميل وتثبيت برنامج QPST على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستُستخدم هذه الأداة في عملية تركيب الفلاشة على هاتفك  الميت .


 وبالمثل، تحتاج أيضًا إلى تثبيت برامج تعريفات يو إس بي usb driver Qualcomm 9008 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا ضروري حتى يتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التعرف على جهازك في وضع EDL مود أو وضع التنزيل في حالات الطوارئ Qualcomm 9008.

 كانت هذه كل متطلبات عملية . يمكنك الآن المضي قدمًا في خطوات إلغاء تعطيل Unbrick Dead هاتف فيفو Vivo Y51 أو Y51A أو Y51L الميت.


خطوات عملية إحياء موت  Unbrick Dead هاتف فيفو Dead Vivo Y51 أو Y51A أو Y51L


🔷 عليك بفتح الجزء الخلفي من هاتف وقم بإزالة البطارية.


🔷 ثم قم بتشغيل برنامج التفليشQPST على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق الزر تحميل Load XML.


🔷 سيكون عليك الآن تحميل ملف XML الذي يأتي بصيغة no_qcn tag.


شرح طريقة إحياء هاتف Unbrick Dead Vivo Y51 Y51A or Y51L الميت


🔷 في حالتنا ، كان هذا الملف هو rawprogram_unsparse_no_qcn_PD1510F_EX.xml. هذا لأن جميع XML الأخرى يمكن أن تفسد رقم IMEI الإيمي الخاص بك بينما ملف no_qcn XML لا يفعل ذلك.


🔷 عند الإنتهاء من وضع الملف في البرنامج ، قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر الشخصي عبر كابل USB بعد توصيل نقطتي التماس أو الاختبار بملقاط  Test Points لإلغاء تعطيل جهاز Vivo Y51 أو Y51A أو Y51L. يمكنك الرجوع إلى الصورة أدناه لمعرفة موقع نقاط الاختبار  Test Points (TP).

شرح طريقة إحياء هاتف Unbrick Dead Vivo Y51 Y51A or Y51L الميت
🔷 سيكتشف برنامج التفليش QPST الآن منفذ Qualcomm 9008 ، بعد ربط الهاتف بالحاسوب مما يدل على نجاح الاتصال.

🔷 بعدها اضغط على زر التنزيل Download. ستبدأ الآن عملية التفليش وستستغرق بضع دقائق.


🔷 بمجرد الإنتهاء من عملية التفليش ، قم بفصل هاتفك من الكمبيوتر وأعد البطارية مرة أخرى. ثم استخدم مفتاح التشغيل لتشغيل جهازك.


هذا كل شيء ، لقد نجحت الآن في إعادة تشغيل وإقلاع هاتفك فيفو Vivo Y51 أو Y51A أو Y51L الميت بنجاح. 



krimoflasher
بواسطة : krimoflasher
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-