أخر الاخبار

تحميل وتثبيت برنامج Xiaomi Flash Tool لعمل فلاش لهواتف شاومي



تحميل وتنزيل اداة وبرنامج Xiaomi Mi Flash Tool  بأحدث اصدار ، لعمل تفليش وتركيب فلاش وروم رسمي لهواتف وأجهزة الأندرويد شاومي Xiaomi والرادمي Redmi والبوكو POCO 


  سيوضح لك هذا المقال شرح طريقة تحميل و تثبيت برنامج Mi Flash Tool على حاسوبك ثم تفليش عن طريق الفاست بوت Fastboot ROM لهواتف شاومي Xiaomi المراد تفليشها. 

منذ نشأة الشركة ، لطالما وقفت شاومي Xiaomi مع زبائنها في توفير هواتف اندرويد غنية بالميزات وبأسعار تنافسية ورخيصة في متناول المستخدمين. تتراوح عروضها من الهواتف منخفضة السعر وعالية الجودة مثل سلسلة Redmi إلى أقوى الهواتف الرائدة القوية مثل Mi 11.


تحميل وتثبيت برنامج Xiaomi  Flash Tool لعمل فلاش لهواتف شاومي

زيادة على ذلك ، تأتي معظم أجهزتها وهواتفها مزودة بواجهة مركبة على الاندرويد الخام Android المخصصة بالشركة المصنعة للمعدات الأصلية والمسماة بواجهة MIUI. يعد من بين افضل الواجهات المدمج على أفضل نظام تشغيل اندرويد Android  ، ولكن ليس لأنه من بين أكثر الأشكال القابلة للتخصيص التي يمكن للمرء الحصول عليها. يمكن للمستخدمين الذين يحبون تجربة Android جديدة ونظيفة ومخزون التوجه إلى سلسلة أجهزة Mi A. علاوة على ذلك ، نظرًا لجاذبيته الهائلة بين المستخدمين ، يعد التطوير المخصص أيضًا من بين أكثر الأنشطة نشاطًا لهذه المجموعات من الأجهزة.


بداية من فتح البوت لودر إلى الروت root أو التفليش بالروم المخصص stock firmware باستخدام الريكفري العدل TWRP ،حيث تقدم الشركة المصنعة للمعدات الأصلية أيضًا لها برنامج خاص بها للقيام بعمليات التفليش وتثبيت الرومات الرسمية وإزالة حماية جوجل frp. وفي هاته المقالة سيكون حديثنا وشرحنا مركزا على الأداة ، ستجد كل ما تحتاج إلى معرفته فيما يتعلق ببرنامج التفليش لهواتف الشاومي والرادمي Xiaomi Mi Flash Tool وقائمة ميزاتها وخطوات التحميل التثبيت الخاصة بها.


ما هو برنامج التفليش Xiaomi Mi Flash Tool:


يأتي كل هاتف من هواتف الاندرويد الخاصة بالشاومي والردمي Xiaomi يتميز بنوعين من ملفات الفلاش stock firmware وهي  Fastboot ROM و Recovery ROM. الفرق الرئيسي بينهما هي طريقة التفليش.  يمكنك التفليش وتركيب الروم ROM  مباشرة من جهازك نفسه عن طريق الريكفري، أما التفليش عن طريق الفاست بوت روم Fastboot ROM. يحتاج هذا الأخير إلى أن يتم تتفليشه لهاتفك عن طريق الدخول إلى وضع الفاست بوت مود Fastboot Mode ، بالإضافة إلى أن هناك ملفات fastboot تحتاجها لتثبيتها على جهاز الحاسوب الخاص بك قبل أن تتمكن من متابعة خطوات الهاتف المراد تفليشه.


والسؤال الذي يدور في ذهنك لماذا عليك باختيار التفليش عن طريق الفاست بوت روم Fastboot ROM وهويتطلب الكثير من المراحل و الخطوات التي يتطلبها لتفليش هاتف الشاومي Redmi ؟ في حين نجد التفليش ن طريق الريكفري  Recovery ROM أسهل من سابقتها ، الأمور لا تبشر بخير في حالة إختيارك للتفليش ب Recovery ROM فلابد من أخذ الغحتياطات والحذر الشديدين قد تخسر جهازك الشاومي Xiaomi بسبب أي خلل الهاتف أثناء التفليش.


على الرغم من أن هذه الرومات المخصصة custom ROM والتفليش بالريكفري recovery قد تعطيك الكثير ن المميزات لهاتفك ، إلا أنها قد تكون خطرا محدقا وقد تفسد لك جهازك بسبب عدم توافق أحد ملفات الروم المعدلة وقد يصبح هاتفك معطوبا في منطقة البوت او ينطفئ كليا وبالتالي لن تتمكن من الوصول إلى هاتفك بشكل طبيعي ، منه لن تستطيع الدول إلى وضع الفاست بوت مود Fastboot Mode لتصليح هاتف الشاومي Xiaomi الخاص بك.


ولكن يمكنك الوصول إلى وضع الفاست بوت مود Fastboot mode على هاتفك وتحديث وتفليش الهاتف ببساطة عن طريق روم Fastboot ROM وسيعود الهاتف للعمل من جديد ، عن طريق هاته الخاصية المذكورة أنفا سنستخدم برنامج وأداة التفليش Xiaomi Mi Flash Tool بكل سهولة وتمنحك الاداة تمرير الفلاش والروم Fastboot ROM على هاتف الشاومي Xiaomi دون خطر أو خلل قد يصيبه وهاته الخاصية واحدة من المميزات التي تقدمها هاته الأدة الرائعة ، وسنتعرف عليها بالتفصيل في هاته المقالة.


ميزات وخصائص البرنامج لتفليش لهواتف الشاومي Xiaomi Mi Flash Tool


فيما يلي بعض الميزات والخصائص التي تتميز بها الأداة والتي تستحق اهتمامك :


البرنامج ليس بحاجة إلى التثبيت بعد التحميل: 

لم تعد بحاجة إلى تثبيت البرنامج والقيام بعملية الإعداد بعد التثبيت. ما عليك سوى تشغيل ملف ذو الامتداد EXE  البدء فورا في استخدام الأداة .


تحميل وتثبيت برنامج Xiaomi  Flash Tool لعمل فلاش لهواتف شاومي


تعريفات يو إس بي هواتف شاومي USB driver Xiaomi موجودة مع ملف البرنامج:


من أهم مميزات هاته الأداة. يمكنك تثبيت برامج تعريفات USB driver Xiaomi  وملف برنامج ADB و Qualcomm USB Serial driver و Microsoft MTP و RNDIS Driver تجد ملفات تثبيتها مباشرة من داخل الأداة نفسها. بذلك البرنامج يوفر عليك عناء مجهودات تحميل وتثبيت كل منها على حدة.


تحميل وتثبيت برنامج Xiaomi  Flash Tool لعمل فلاش لهواتف شاومي

تتواجد به خيارات تفليش عديدة :


يتوفر برنامج التفليش على ثلاثة أنواع مختلفة من خيارات التفليش وتثبيت الروم : 


✔ مسح الفلاش الاصلي كليا Clean All : يقوم البرنامج بمسح جميع البيانات من هاتفك ، ويبقى البوت لودر bootloader مفتوحًا

✔ تمرير الفلاش مع حفظ بيانات المستخدم Save User Data : في هاته الحالة بإمكانك حفظ بياناتك ولن تفقدها بعد تفليش الهاتف ولكن يظل البوت لودر bootloader كما هو ، أي غير مقفل

✔ مسح جميع الملفات مع القفل Clean All and Lock سيؤدي هذا الخيار إلى مسح جميع البيانات وسيعيد أيضًا تأمين البوت لودر bootloader يصبح الجهاز مقفلا.


دعم لهواتف كثيرة :


يدعم هذا البرنامج جميع هواتف Xiaomi تقريبًا بدءًا من الخاصة بها MI بالإضافة إلى أحدث الأجهزة كهواتف الرادمي Redmi و هواتف البوكو POCO.


كيفية وطريقة تثبيت أداة وبرنامج Xiaomi Mi Flash Tool على جهاز الحاسوب الخاص بك



تأتي الإصدارات الأحدث من أداة Xiaomi Mi Flash Tool مثبتة سابقا أي لا تحتاج منك إلى تثبيت بعد تحميل البرنامج فك الضغط عن الملف ،  فقط انقر نقرًا مزدوجًا فوق XiaomiFlash.exe ، الموجودة فالملف وسيتم تشغيل الأداة في أي وقت من الأوقات. ومع ذلك ، لا تزال الإصدارات القديمة تتطلب منك التثبيت عبر ملف الإعداد. إذا كنت تريد أن تستخدام الإصدار الأقدم من أداة التفليش لسبب ما.


تحميل أداة وبرنامج التفليش Mi Flash Tool لعمل فلاش لهواتف شاومي



عليك بتنزيل أحدث إصدار من أداة Xiaomi Mi Flash Tool من الرابط أدناه والذي لا يحتاج منك أي تثبيت بعد التحميل:





krimoflasher
بواسطة : krimoflasher
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-