أخر الاخبار

WinFi Lite: أداة تحليل الشبكات اللاسلكية لنظام التشغيل ويندوز

 

يمكن لأداة WinFi Lite ، القيام بتشخيص وتحليل شبكات WiFi الوايفاي. تعد الأداة قوة في تحليل لشبكة المنطقة المحلية اللاسلكية  WLAN على حاسوبك العامل بنظام الويندوز.


أصبحت الشبكات اللاسلكية الأكثر شيوعا هاته الأيام ومنتشرة في كل مكان جل الأماكن اصبحت تعتمد عليها لا يكاد يخلو أي بيت أو مؤسسة او مقهي من شبكات الواي فاي WiFi الخاصة به. 


winfi-lite,winfilite,winfi-lite review,winfi lite tool,liteos,wifi lite,internet connectivity,maps sin internet,mapas sin internet,wi-fi (invention),internet of things,tech,it教学,wifi tool for windows,navegar sin internet,winfi,wi-fi,inssider alternative,lente,win-fi,wi-spy,burdette camping center,linux c,windows,masters in ethical hacking,tectips,linux 教學,linux学习,linux 教学,techchip,inssider,wifi tips,windows 8,computer


ومع ذلك مع انتشارالمكثف للهواتف اصبح من الواجب مراقبة شبكة WiFi المتصل بها وادرتها والتعديل عليها إذا اقتضت الحاجة لذلك


وللقيام بالعمل الذي ذكرناه تقوم أداة WinFi Lite بمساعدتنا على القيام بتشخيص وتحليل شبكات واي فاي WiFi التي تعمل بها. وهي أداة مفيدة جدا في تحليل شبكة WiFi المتصل بها على حاسوبك أو اللاب توب الذي يعمل بنظام تشغيل Windows المتعدد الاستخدامات.


يتوافق برنامج WinFi Lite مع انظمة التشغيل ويندوز 32bit او 64bit المثبتة على أجهزة الحاسوب. من دون اي مشكلة تدكر عكس بعض البرامج التي تحدد نوع النواة للويندوز.


يقوم برنامج WinFi Lite بإعطاء معلومات كاملة ودقيقة حول جميع شبكات الواي فاي القريبة منك. بالنسبة لجميع الشبكات ، هو ببساطة اسم شبكة SSID ومؤشر قوة الإشارة المستلمة RSSI  ومعدل الحد الأدنى والمعدل الأقصى وعرض السعة التي يسمح بها النظام والقناة وتوفير إتصال آمن يستخدم بروتوكول غير مدعوم أو مدعوم.



توفر واجهة التطبيق ثروة من المعلومات ولكن بطريقة منظمة للغاية بفضل استخدام الألوان وعلامات التبويب. قد لا يزال الأمر مربكًا في البداية حيث تجد الكثير من الأزرار وعلامات التبويب والقوائم الموضوعة في الواجهة لتغيير ما يتم عرضه على الشاشة.


تقوم الاداة بعرض قائمة الشبكات اللاسلكية المجاورة لك التي اكتشفها أثناء الفحص الأولي ؛ يتم تحديث القائمة تلقائيًا افتراضيًا ولكن يمكنك النقر فوق زر الإيقاف المؤقت في الزاوية العلوية اليسرى بجوار محول الشبكة اللاسلكية لإيقاف عمليات الفحص مؤقتًا.


يتم سرد كل شبكة لاسلكية مع BSSID ، واسم الشبكة ، واسم البائع ، و RSSI ، والمنارة ، والأسعار ، والنطاقات ، والقنوات ، والتعديلات ، واستخدام القناة ، والأمن ، ووقت التشغيل ، وتاريخ آخر ظهور وغير ذلك الكثير.


يؤدي النقر فوق أي شبكة إلى عرض التفاصيل في اللوحة السفلية. تستخدم اللوحة السفلية علامات تبويب لتقسيم التفاصيل والإشارات والطيف والمعلمة والملاحظات.


يعرض التطبيق الرسوم البيانية عند النقر فوق تفاصيل الشبكة التي تسلط الضوء على قوة الشبكة المحددة. توفر الإشارات والطيف الترددي مقارنة مع الشبكات الأخرى. يقوم البرنامج برموز ألوان كل شبكة وجدها أثناء الفحص ويتم عرضها جميعًا في الرسوم البيانية بحيث يمكنك التحقق من استخدام القنوات أو قوة الإشارة بشكل فعال.


قام مطور البرنامج بإضافة ميزات مفيدة إلى التطبيق تعمل على تحسين طريقة استخدامه. تجد مبدلين 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز في الجزء العلوي لعرض هذه الشبكات أو إخفائها بسرعة في القائمة. يوجد خيار لحفظ البيانات في ملفات JSON ، ولتغيير مناطق المعلمات في الإعدادات. على سبيل المثال لا الحصر: مسح الفاصل الزمني بالثواني ، عند إزالة الشبكات التي يتعذر الوصول إليها من الجدول ، وكيفية عرض الرسوم البيانية ، وغير ذلك الكثير.


تنزيل أداة WinFi Lite


وفي الختام نقول:

قد لا يزال WinFi Lite تطبيقًا تجريبيًا ولكنه مصمم جيدًا لمراقبة ومحلل ومدير شبكة لاسلكية قوية جدًا. قد يرغب المستخدمون الحذرون في الانتظار حتى أصدا البرنامج الرسمي ويتم توقيعه بشكل صحيح.


krimoflasher
بواسطة : krimoflasher
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-